منوعات

خاص “أحوال”: هذا هو اللقاح الذي تلقّاه الرئيس دياب اليوم

أثار تلقّي رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب اليوم اللقاح المضاد لـ”كورونا” الجدل، إذ تساءل البعض عن المعايير التي اعتُمدت لتلقيح الرّئيس، في وقتٍ لا يزال ينتظر فيه الكثير من كبار السّن دورهم للحصول على اللقاح.

“أحوال” علم من مصادر خاصّة، أنّ الرّئيس دياب كان يرفض تلقّي اللقاح، بانتظار الفئة العمريّة التي ينتمي إليها، وانتظر دوره في مستشفى بعبدا الحكومي، في وقت تلقّى فيه رئيسا الجمهوريّة ومجلس النوّاب اللقاح في مقرّ إقامتهما.

وعن نوع اللقاح الذي تلقّاه دياب، علم “أحوال” أنّ الرئيس تلقّى لقاح “فايزر”، في حين أنّ وزارة الصحّة تستورد لقاحي “فايزر” و”أسترازينيكا”، في حين أنّ القطاع الخاص يستورد لقاح “سبتوتنيك في” الروسي، و”سينوفارم” الصّيني.

وكان دياب قد تلقّى اللقاح صباح اليوم خلال جولة تفقّدية على مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي، حيث افتتح قسم العناية الفائقة لاستقبال مرضى كورونا.

وانقسم الرأي العام اللبناني بين من أشاد بتلقّي الرئيس اللقاح في مستشفى حكومي وفق الفئة العمرية التي ينتمي إليها، وبين من رأى أنّ ثمّة من هم أحقّ منه باللقاح، خصوصاً كبار السنّ المسجّلين على المنصّة والذين لم يأتِ دورهم لتلقّي اللقاح بعد.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى